• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 13:01:29
{بغداد:الفرات نيوز} اعلنت قيادة عمليات بغداد، الالتزام بتوجيهات الامر الديواني {55} في منح الاستثناءات خلال فرض الحظر.

جاء ذلك خلال لقاء وفد من مفوضية حقوق الانسان برئاسة زيدان العطواني والوفد المرافق له قائد عمليات بغداد اللواء الركن عبد الحسين التميمي في مقر قيادة العمليات . 
وذكر بيان للمفوضية، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انه" جرى خلال اللقاء بحث عدد من قضايا ذات الاهتمام المشترك حول تطبيق حظر التجوال الصحي  للحد من انتشار فيروس كورونا والتاكيد على عملية تطبيقه وفق معايير حقوق الانسان في مثل هذه الظروف وتعريف المواطنين بخطورة  التجمعات بكل اشكالها".
واوضح اللواء التميمي، ان" القيادة التزمت بتوجيهات لجنة الامر الديواني ( ٥٥) بخصوص بمنح الاستثناءات من الحظر لكوادر وزارات الصحة والنفط والكهرباء والاعلام وبعض المؤسسات والشركات والأشخاص الذين يساهمون في توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين وهناك تعاون من قبل الأجهزة الأمنية مع الاستثناءات والحالات المرضية الطارئة، وبين دور القيادة ايضا في مجال التعقيم والتعفير للمناطق والمؤسسات و المخيمات".
وفي نهاية اللقاء ثمن وفد المفوضية الدور المهم الذي تقوم به الجهات كافة لعبور الازمة الصحية في البلاد بسلام، وضم وفد المفوضية مدير قسم الرصد وسام الربيعي وعدد من الراصدين.انتهى
وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة